- املأ النموذج فورًا للحصول على رأي خبير. دعنا نتصل بك في أقرب وقت ممكن.

breattec لن يعود نتف الشعر كابوسك المخيف

مرض نتف الشعر

مرض نتف الشعر- أنت لست عاجز أبدًا لتجنب الآثار الضارة النفسية والاجتماعية لهذا الاضطراب.

سيوفر النظام الذي نطبقه مظهرًا طبيعيًا جدًا ، بل وسترى بأم عينيك ، وسوف تتفاجأ. سوف تستحم وتسبح في البحر وتؤدي أنشطتك الاجتماعية دون أي مشاكل.

نحن على بعد نقرة واحدة. حدد موعدًا ، ودعونا ندرس حجم مشكلتك معًا و نجد حلول للتوفيق بينك وبين الحياة.

اتصل بالحياة مع تجربة Onna Hair وجودة breattec .

مرض نتف الشعر

Trichotillomania هو مرض مزمن يتميز بشد متكرر ، ناتج عن زيادة التوتر وتسبب في ظهور كميات متفاوتة من تساقط الشعر من قبل الآخرين. Trichotillomania هو اضطراب شائع للغاية يؤثر على نوعية الحياة سلبًا ويتعارض مع المعتقد.

قبل تنفيذ الإجراء ، يتم سماع توتر متزايد ، وبعد قص الشعر ، يتم إدخال فترة من المتعة والاسترخاء. غالبًا ما يتبع الشعور بالاسترخاء مشاعر الحزن والشعور بالذنب. 1-3،5 ٪ من السكان. في البالغين ، مرض نتف الشعر والاضطرابات النفسية الأخرى شائعة. أكثر الأمراض المصاحبة شيوعًا هي اضطرابات المزاج واضطراب الوسواس القهري واضطرابات القلق واضطرابات الإدمان. القابلية الوراثية البيولوجية تكون أعلى في المرضى الذين يصابون بمرض نتف الشعر. أفادت الدراسات العائلية مؤخرا ارتفاع معدلات اضطرابات الوسواس القهري وغيرها من اضطرابات السيطرة على الدافع.

يبدأ المرض في سن المراهقة أو سن البلوغ. هناك أنواع تصبح مزمنة وتشفى من وقت لآخر. فروة الرأس هي المنطقة الأكثر شعرًا. تتبعها الحواجب والرموش. قد يكون هناك ضائقة أو تجنب من الأنشطة الاجتماعية ، والألفة الجنسية ، والأنشطة الرياضية. في بعض الأحيان يكون الشعر المقطوع متشابكاً في الفم ونادراً ما يبتلع. يمكن أن يكون لهذه الحالة ، التي تسمى داء المشعرات ، عواقب وخيمة ، والتي يمكن أن تتراكم في المعدة والأمعاء ، مسببة انسداد.

تم تشبيه مرض نتف الشعر بالوسواس القهري من قبل العديد من الباحثين. كما يدعم هذا المعدل المرتفع لنتف الشعر لدى مرضى الوسواس القهري.

ما هو سبب الإصابة بنتف الشعر؟

الحقيقة العلمية المعروفة عند النقطة التي تم التوصل إليها هي أن المرض عبارة عن عملية بيولوجية عصبية وأن العوامل الوراثية تلعب دوراً في تطور المرض. تماماً مثل إدمان الكحول ، والقمار المرضي ، والاكتئاب والعديد من الاضطرابات النفسية الأخرى ، فإن الترايكلومومانيا(مرض نتف الشعر) هو نتيجة لمجموعة من العوامل الوراثية والعاطفية والبيئية. ومع ذلك ، يجب ألا يغيب عن البال أن تساقط الشعر يمكن أن يكون أحد الأعراض التي يمكن أن تحدث في أمراض مختلفة. يمكن أن يكون للحمى الشديدة أسباب مختلفة مثل الالتهاب الرئوي ، التهاب المسالك البولية ، ضربة الشمس ، و نتف الشعر يمكن ملاحظتها خلال الأمراض النفسية المختلفة.

من الذي يظهر لديه مرض نتف الشعر؟

يمكن متابعة الأشخاص من جميع الأعمار والأعراق والجنس والجنسيات والوضع الاجتماعي والاقتصادي. في الطفولة ، ينتشر المرض على قدم المساواة بين الفتيات والفتيان ، في حين أن 80-90 ٪ من الحالات البالغة هي عند النساء.

متى تبدأ الإصابة بمرض نتف الشعر؟

يمكن أن يبدأ المرض في أي عمر ، ولكن غالبًا ما يبدأ حوالي 11-13 عامًا في مرحلة الطفولة المتأخرة والمراهقة. هذه الفترة التي يبدأ فيها المرض بشكل متكرر تشير إلى أن بعض التغييرات الهرمونية قد تحدث في بداية المرض. ومع ذلك ، هناك حالات نادرة يمكن فيها ملاحظة المرض عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة. غالبًا ما يتم متابعة المرض خلال فترة حياة مرهقة ، بعد حدث مهم في الحياة. ولكن يمكن أن تبدأ أيضًا حيث يكون كل شيء في مساره المعتاد في حياة المرء.

هل يمكن لمرض الترايكلومانيا(نتف الشعر) أن يحل تلقائيًا؟

لا يمكن التنبؤ بدقة بكيفية تقدم المرض لدى الفرد. عادة ما تستمر التراكلوتومانيا لسنوات طويلة في أولئك الذين لا يتلقون أي علاج ، ولكن مع مرور الوقت هناك فترات التفاقم والانخفاض ، أو حتى بضعة أشهر بينهما ، تختفي تمامًا تقريبًا ثم تنتعش. هذا التتابع المزمن يمكن أن يستمر مدى الحياة. ومع ذلك ، في حالات كثيرة ، خاصة في مرحلة الطفولة أو الطفولة المبكرة ، قد يستمر تساقط الشعر لفترة قصيرة ويختفي تلقائيًا.

instagram-1
instagram-2
instagram-3
instagram-4
instagram-5
instagram-6