- املأ النموذج فورًا للحصول على رأي خبير. دعنا نتصل بك في أقرب وقت ممكن.

Kadın Saç Protez
تساقط الشعر عند النساء و أسبابه

يعد تساقط الشعر الأنثوي أو تساقط الشعر الذكوري هو السبب الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر عند النساء وهو أكثر شيوعًا بشكل عام مما هو متوقع. يظهر تساقط الشعر في 25 ٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 35-40 سنة وفي 50 ٪ من النساء فوق سن 40 سنة. 20٪ من النساء اللائي فقدن شعرهن لديهن تاريخ عائلي إيجابي. في النوع الوراثي لتساقط الشعر ، ربما تكون المرأة قد ورثت الجينات من الأب أو الأم. يلعب إنزيم aromatase و 5 إنزيمات ألفا مختزلة دورًا مهمًا في هذه الانسكابات الجينية.

يوجد إنزيم 5 alpha reductase ، وهو مسؤول رقم واحد عن فقد الشعر عند الرجال ، بكميات أقل لدى النساء. ويشارك إنزيم aromatase في إنتاج الهرمونات الأنثوية estrone و estradiol ويقلل من كمية DHT. بسبب نشاط إنزيم aromatase ، لا يوجد سفك في خط الشعر الأمامي ، على عكس تساقط شعر الرجال عند النساء.

على الرغم من الاعتقاد بأن تساقط الشعر نادر الحدوث لدى النساء ، فإن 30٪ من النساء لديهن ترقق الشعر مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم. في النساء ، تظهر هذه الحالة بشكل عام على كل الشعر ولا تسبب الصلع التام كما في الرجال. لذلك ، ذرف نمط الإناث (ترقق وتخفيف) أمر نادر الحدوث. يُعتقد أن هذا نادر الحدوث ولكنه يؤثر على ثلث النساء ، والصلع الكامل غير مرغوب فيه ويخاف منه لأنه غير مقبول في البيئة الاجتماعية ، ويمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى انهيار كبير في الروح المعنوية حتى في المراحل المبكرة من ترقق الشعر. غالبًا ما تريد النساء تغطية وتخزين شعرهن الذي يتم تساقطه و ترققه حتى إنهم لا يشاركون مشاكلهم مع إخوانهم من الرجال. كل هذا سوء فهم والسلوكيات تجعل التساقط من النوع الأنثوي حالة أكثر صعوبة.

من بين أسباب تساقط الشعر لدى النساء ، يأخذ تساقط الشعر من النوع الأندروجيني في المقام الأول. الأسباب الشائعة الأخرى لتساقط الشعر هي: قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية (قد يكون تساقط الشعر أحد العلامات المبكرة لضعف الغدة الدرقية ويتوقف تساقط الشعر بعد العلاج) ؛ متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (مرض مبيض وراثي يمكن رؤيته في حوالي 10 ٪ من النساء في سن الإنجاب) ؛ التغيرات الهرمونية بسبب الحمل (تساقط الشعر المؤقت أثناء الحمل ، ثم يتحسن) ؛ التغيرات الهرمونية الناجمة عن انقطاع الطمث (يمكن رؤية تساقط الشعر مع بداية انقطاع الطمث والعلاجات الدوائية التي تصحح متلازمة انقطاع الطمث يتم تقليلها و يؤدي إلى اختفائها). حوالي 80 ٪ من النساء بعد انقطاع الطمث قد يكون لديهن ترقق في الشعر.

يمكن أن يساء فهم كسور الشعر عند النساء مثل ترقق أو تساقط الشعر. قد تكون أسباب الكسر تقويم الشعر ، وتنعيم الشعر ، وتلوين الشعر بشكل متكرر ، واستعمال المجففات بشكل دائم (مثل أجهزة فرد الشعر البرازيلية ، وما إلى ذلك). بالإضافة إلى ذلك ، يتم ربط الشعر بإحكام شديد ، وتجديله ، بشكل محكم على شكل نسج ذرة ويمتد من الخلف لربط بصيلات الشعر التي تم تدميرها بشكل دائم بسبب الشد وفقدان الشعر (ثعلبة الجر). يجب تجنب هذا النوع من الضغط على قصات الشعر التي تسبب ضرر للشعر .

الأدوية التي قد تسبب تساقط الشعر عند النساء
Kadın Saç Protez
  • مميعات الدم مثل الوارفارين والهيبارين
  • أدوية الصرع ، وخاصة الديانتين
  • أدوية النقرس ، الوبيورينول والكولشيسين
  • الأدوية الخافضة للضغط ، مدرات البول ، حاصرات بيتا
  • مضادات الالتهاب ، وخاصة بريدنيزون
  • أدوية خفض الكوليسترول والدهون
  • الأدوية التي تغير المزاج مثل البروزاك والليثيوم ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات
  • العلاج الكيميائي
  • أدوية الغدة الدرقية
  • وسائل منع الحمل عن طريق الفم ، وخاصة تلك التي تحتوي على مستويات عالية من البروجستين
  • حبوب الحمية ، المخدرات في الشوارع مثل الكوكايين ، جرعة عالية من فيتامين (أ)
نوع تساقط الشعر الأنثوي
Kadın Saç Protez

على الرغم من الاعتقاد بأن تساقط الشعر نادر الحدوث لدى النساء ، فإن 30٪ من النساء يعانين من ترقق شعرهن مرة واحدة على الأقل خلال حياتهن. يُنظَر إلى التساقط والترقق والتخفيف في فترة متأخرة حيث أن السقيفة أمر شائع في جميع أنواع الشعر ويتم الحفاظ على خط الشعر الأمامي بشكل جيد عند النساء. الذرف هو شائع في 90 ٪ من النساء و يظهر في جميع فروع الشعر. 10٪ قد يكون لديهم فتحة جانبية كما في الرجال ؛ لكنه لا يخلق الصلع الكامل كما في الرجال.

كما أوضحنا سابقًا ، هناك 3 أنواع من الذرف عند النساء:

  • منتشر ، مظهر شبيه بأشجار الصنوبر على جميع فروة الرأس ؛
  • موضعي ، وأحياناً على شكل ترقق في الشعر ؛
  • نادرا ما يكون تساقط الشعر (نمط الذكور).

أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا هو تساقط الشعر الوراثي ، اعتمادًا على مقدار تساقط الشعر "لودفيج" هو كما يلي:

نوع 1 الانسكاب الخفيف: الانسكاب المبكر. مع تمشيط جيد ، يمكن تساقط الشعر بسهولة. ليست هناك حاجة للتدخل الجراحي. يتم الحفاظ على شعر الجبهة.

النوع الثاني: ذرف معتدل: هناك فتحة خطيرة في المنتصف وانخفاض في حجم الشعر. يتم الحفاظ على شعري الجبهة. ومع ذلك ، فإن الصورة غير مريحة للغاية ويبدأ الشخص في البحث عن بدائل لتصحيح الموقف. أحد هذه البدائل وواحد من أكثر النتائج المرضية هو بدلة الشعر.

النوع 3: سفك شديد: الجلد مرئي من الأعلى ويتأثر خط الشعر الأمامي بفقدان الشعر. ترقق الشعر واسع للغاية. في هذه الحالة ، يهتز احترام الذات الاجتماعي للشخص بشكل كبير وتتأثر سيكولوجية الشخص به سلبًا. تطبيقات الشعر التعويضية تعطي بالتأكيد النتائج الطبيعية والجمالية في القضاء على هذه المشاكل.

هناك تصنيف آخر لأنواع تساقط الشعر لدى النساء هو تصنيف Savin: يعتبر ترقق الشعر الكلي هنا وهو تصنيف أكثر تفصيلاً. في أول 8 مخططات ، تم تصنيف ترقق وفتح الشعر من أقل إلى أكثر. في الصورة التاسعة ، تعتبر الفتحات من نوع الذكور وفي الصورة الثامنة التي يتم إلقاؤها على نطاق واسع / الفتحة العلوية من أنواع تساقط الشعر النادرة للغاية.

Kadın Saç Protez

ينمو الشعر عادةً سنتيمترًا واحدًا في الشهر ويستمر لمدة تتراوح بين سنتين وست سنوات ، ثم يدخل مرحلة الراحة قبل تساقط الشعر. قريباً ، تبرز خصلة شعر جديدة من الفراغ. في الرأس العادي ، 85 في المائة من الشعر في مرحلة النمو ، في حين أن 15 في المائة في مرحلة الراحة. يحدث الصلع عندما لا يتم استبدال الشعر.

معدل الإصابة بنمط تساقط الشعر الأنثوي أقل من معدل التساقط الذكري ومع ذلك ، على الرغم من وجود أوجه تشابه مع ذرف نمط الذكور ، إلا أنه يختلف في العديد من الجوانب. في الواقع ، من الأصح القول أنه نادر الحدوث دون أن يصب لأنه من النادر أن تفتح مثل الرجال تمامًا. على الرغم من أن تساقط الشعر الأنثوي يرتبط بالهرمونات ، إلا أنه لا يبدأ على الفور مع المراهقة كما في الرجال. الافتتاح متأخّر قليلاً عن الرجال. انقطاع الطمث هو فترة سفك شديد. تعاطي المخدرات وانسكاب الحمل المبكر هما السببان التحضيريان الرئيسيان. تجدر الإشارة إلى أن الولادة هي فترة مهمة تزيد من تساقط الشعر عند النساء.

تفتح جبهة في تساقط الشعر في نمط الإناث هو حالة نادرة جدا.

عادة ما يتم التصنيف على 3 (تصنيف لودفيغ) وأحيانا 5 مراحل.

المرحلة 1: بدأ الانسكاب للتو وليس لدى المريض أي فكرة عما إذا كان الانسكاب قابلاً للانعكاس أو دائم. عند تقدم النساء للأطباء في وقت مبكر ، فإنها تبدأ في تلقي العلاج لفقدان الشعر خلال هذه الفترة. معظم هذه العلاجات هي الشامبو وعلاجات الرعاية المنزلية.

المرحلة 2: تقدم الفتحة من جانب إلى آخر وظهور غير متوقع كثيرًا مقارنة بسقوط الذكور. هذه هي الفترة الأكثر استخداما للتطبيقات السريرية الطبية. إذا لم يستفيد المرضى من علاجات الرعاية المنزلية ، فقد يفضلون الحصول على مزيد من التطبيقات السريرية.

المرحلة 3: انسكابات انقطاع الطمث هي هذه الأنواع من الانسكابات. النساء اللائي يرتدين الحجاب أكثر عرضة لتجربة تساقط الشعر .الزيادة في عدد السلاسل التي يمكن الحصول عليها عن طريق التطبيقات السريرية وعدد السلاسل لكل 2سم غير كافية.

المرحلة 4: تعتبر المرحلة الأولى من تساقط الشعر الأنثوي من النوع التدريجي. لأنه في كثير من النساء يبقى تساقط الشعر في المرحلة الثالثة. في بعض المرضى يتقدم إلى المرحلة 4. في هذه المرحلة ، تكون بدلة الشعر هي النتيجة الطبيعية والجمالية. سهلة و مفيدة.

المرحلة 5: المرحلة الأخيرة من تساقط الشعر المنتشر. في هذه المرحلة ، حيث تكون التدابير التجميلية (بدلة) خيارات أكثر ملاءمة من العلاجات الطبية ،حيث يعرف المريض أن خيارات العلاج محدودة.

instagram-1
instagram-2
instagram-3
instagram-4
instagram-5
instagram-6